العاملي
359
الانتصار
* وكتب ( عمار ) ، بتاريخ 6 - 10 - 1999 ، الحادية عشرة ليلاً : أخي محب . . هل تنكر أخي أنكم كتبتم في موضوع يتكلم بخصوص عمر بن سعد ؟ آسف إذا خانتني الذاكرة وأسحب كلامي ، ولا أريد أن أظلمكم ، لكني أذكر والله تعالى يشهد أنكم فعلتم ذلك . سأحاول أن أبحث عن الموضوع بإذن الله . على العموم أخي ، من خلال كلامكم وقياسكم للذين في الخارج من الكفار الذين لا يكذبون كما تقولون . . أفهم أنه يجوز الأخذ بكلام شخص مثل ابن سعد ، وإن لم تعتقدون بذلك . فعلى الأقل أنكم تتعذرون للذين يأخذون بكلامه من أمثال ابن حجر . مرّة أخرى أريد أن سألكم وأريد جواباً صريحاً : عامة الأخوة من أهل السنّة أي رأي يرجحون ؟ أنت أي رأي ترجح أخي ؟ أسألك يا محب : الذي يقول أحرقوا بيوت الظالمين يكون صادقاً ؟ هل قوله بأن الحسين وأهل بيته ظالمين يعتبر صدقاً ؟ ألا يعتبر هذا الكلام بل وقتله للحسين كما يقول ابن معين كافياً للطعن برواية إنسان كهذا ؟ أما بخصوص يزيد فأراكم ( السلفية ) كثيراً ما ترددون أنه بكى عندما شاهد رأس الحسين ! وأنه لم يوافق ما فعله ابن زياد ! ! وصراحة فاني أتسائل . . هل حقاً كان هذا هو شعوره وموقفه ؟ ! سيرته وأفعاله تؤشر عكس ذلك ، بل وترجح أنه كان راضياً على أداء ابن زياد ، بدليل رغبته في إرساله إلى غزوات أخر . والسلام عليكم . * وكتب ( الصارم المسلول ) ، بتاريخ 7 - 10 - 1999 ، الواحدة صباحاً :